
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في لقاء خصص لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالين الأمني والاستخباراتي.
وشكل الاجتماع مناسبة لاستعراض آفاق تطوير الشراكة المغربية العراقية في مختلف القضايا المرتبطة بالأمن العام ومكافحة التهديدات المشتركة، إلى جانب بحث آليات توسيع التعاون ليشمل تبادل الخبرات والتجارب المهنية والمساعدة التقنية.
كما تناول الطرفان إمكانية استفادة الجانب العراقي من برامج التكوين والتأهيل الشرطي التي راكمت فيها المؤسسات الأمنية المغربية خبرة معترفاً بها على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ويأتي هذا اللقاء في سياق الدينامية التي تعرفها علاقات التعاون الأمني للمملكة المغربية مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، بهدف تعزيز التنسيق وتبادل المعلومات والخبرات في مواجهة التحديات الأمنية العابرة للحدود.
اعداد: كنزة البخاري
إتبعنا



