آراء وتحاليلالرئيسيةرياضة

وهبي: التغييرات كانت مدروسة لتفادي الإرهاق قبل دور الـ32

أكد محمد وهبي، مدرب المنتخب المغربي، أن تحقيق الفوز على منتخب هايتي وإنهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة كان الهدف الرئيسي الذي دخل من أجله “أشبال الأطلس” المباراة، مشيراً إلى أن فريقه نجح في بلوغ هذا الهدف رغم بعض الصعوبات التي واجهته خلال أطوار اللقاء.

 

وأوضح وهبي، في تصريحاته عقب المباراة، أن المنتخب المغربي لم يظهر بأفضل صورة ممكنة خلال الشوط الأول، لكنه تمكن من صناعة العديد من الفرص السانحة للتسجيل، معتبراً أن النتيجة كان من الممكن أن تكون أكبر لو تم استغلال الفرص المتاحة بشكل أفضل.

 

وأضاف أن اللاعبين واجهوا بعض المتاعب أمام الكرات الطويلة والالتحامات البدنية التي اعتمد عليها المنتخب الهايتي، كما أن التسرع في بعض الفترات خلق فراغات داخل المنظومة الجماعية، رغم السيطرة النسبية على مجريات المباراة.

 

وأشار الناخب الوطني إلى أن منتخب هايتي لعب بأريحية أكبر بعد فقدانه حظوظه في التأهل، ما دفعه إلى المغامرة هجومياً ومحاولة مباغتة الدفاع المغربي، وهو ما فرض على اللاعبين الحفاظ على تركيزهم طوال دقائق اللقاء.

 

وعبّر وهبي عن رضاه عن مردود العناصر التي شاركت كأساسية، خاصة بعض الأسماء التي كان لها دور مباشر في صناعة وتسجيل الأهداف، مؤكداً أن التغييرات التي أجراها خلال المباراة كانت مدروسة وتهدف إلى الحفاظ على جاهزية المجموعة وتفادي الإرهاق قبل انطلاق الأدوار الإقصائية.

 

وختم مدرب المنتخب المغربي تصريحاته بالتأكيد على أن الأجواء داخل المجموعة إيجابية للغاية، وأن اللاعبين يواصلون العمل بروح عالية وثقة كبيرة، مشدداً على جاهزية المنتخب لمواصلة مشواره في البطولة ومواجهة أي منافس في الدور المقبل بنفس الطموح والرغبة في تحقيق نتائج إيجابية.

اعداد: كنزة البخاري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى