الرئيسيةثقافة

بنسعيد يطلق أشغال المدينة الدولية للسينما بورزازات باستثمار 240 مليون درهم

أطلق وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، بمدينة ورزازات، أشغال إنجاز المدينة الدولية للسينما، في خطوة تروم تعزيز مكانة المدينة كوجهة عالمية لصناعة السينما والإنتاج السمعي البصري، وذلك ضمن مشروع استثماري تبلغ كلفته 240 مليون درهم.

 

ويهدف المشروع، الذي سينجز على مساحة تناهز 10.49 هكتارات، إلى إرساء منظومة متكاملة تخدم مختلف مراحل الإنتاج السينمائي، من التصوير إلى ما بعد الإنتاج، مرورا بالتكوين والابتكار وحفظ الأرشيف، فضلا عن توفير خدمات موجهة للمهنيين وتعزيز السياحة السينمائية.

 

وأكد بنسعيد أن هذه المدينة ستكمل العرض الذي توفره الاستوديوهات الخاصة بورزازات، خاصة في مجال خدمات ما بعد الإنتاج، بما يتيح استقطاب المزيد من الإنتاجات الوطنية والدولية، ويعزز تنافسية المغرب في قطاع الصناعة السينمائية.

 

وخلال زيارته للإقليم، وقف الوزير أيضا على تقدم أشغال ترميم قصبة تاوريرت وقصر آيت بن حدو، مشيرا إلى أن نسبة إنجاز ترميم هذا الأخير بلغت ما بين 80 و85 في المائة، في إطار تنفيذ التعليمات الملكية الرامية إلى إعادة تأهيل المواقع التراثية المتضررة من زلزال الحوز، وتثمينها ثقافيا وسياحيا.

اعداد: كنزة البخاري 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى