الرئيسيةرياضة

المغرب يتفوق على مصر ويتوج بلقب البطولة العربية لألعاب القوى

تُوج المنتخب المغربي بلقب النسخة الثالثة من البطولة العربية لألعاب القوى لفئة أقل من 23 سنة، التي احتضنتها مدينة الإسماعيلية المصرية خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 24 يونيو الجاري، بعد تصدره جدول الميداليات متفوقاً على البلد المضيف.

 

وبصم العداؤون المغاربة على مشاركة مميزة، بحصدهم 32 ميدالية متنوعة، توزعت بين 12 ذهبية و12 فضية و8 برونزيات، ليحسموا صدارة الترتيب العام بفارق ميدالية ذهبية واحدة عن المنتخب المصري.

 

وعلى مستوى منافسات الذكور، أحرز المنتخب المغربي 11 ميدالية، منها 6 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات، فيما تألقت الإناث بإضافة 21 ميدالية، موزعة على 6 ذهبيات و10 فضيات و5 برونزيات، في حصيلة تؤكد قوة ألعاب القوى المغربية على الصعيد العربي.

 

وحل المنتخب المصري في المركز الثاني برصيد 36 ميدالية، منها 11 ذهبية و13 فضية و12 برونزية، بينما تقاسمت الجزائر وتونس المركز الثالث بعدما أنهى كل منهما المنافسات بـ13 ميدالية متنوعة.

 

وفي المقابل، احتضنت مدينة الإسماعيلية أيضاً منافسات النسخة الأولى من البطولة العربية لألعاب القوى لفئة أقل من 16 سنة، والتي غاب عنها المنتخب المغربي، فيما توج المنتخب المصري بلقبها بعد تصدره جدول الميداليات برصيد 50 ميدالية متنوعة.

اعداد: كنزة البخاري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى