رياضة

ريمونتادا مغربية.. أسود الأطلس يقلبون الطاولة على هايتي برباعية ويعبرون إلى دور الـ32 بالمونديال

حسم المنتخب المغربي لكرة القدم عبوره الرسمي إلى دور الـ32 لنهائيات كأس العالم 2026، بعد تحقيقه فوزاً مثيراً على نظيره منتخب هايتي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين (4-2)، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ليتأهل الأسود في المركز الثاني (وصيفاً) عن المجموعة الثالثة.

 

ولم تكن بداية المباراة مفروشة بالورود للعناصر الوطنية، حيث تلقت الشباك المغربية هدفاً مبكراً ومفاجئاً في الدقيقة 10′ جاء بنيران صديقة عبر حارس المرمى ياسين بونو ضد مرماه. هذا التأخر فرض على كتيبة محمد وهبي الاندفاع نحو الهجوم، وهو ما أثمر عن هدف التعادل في الدقيقة 39′ بواسطة القائد أشرف حكيمي.

غير أن منتخب هايتي عاد ومفاجأة الأسود بهدف ثانٍ في الدقيقة 43′ عن طريق اللاعب ويلسون إسيدور. وقبل إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول، نجح إسماعيل الصيباري في إعادة التوازن للمنتخب المغربي بتسجيله هدف التعادل الثاني في الوقت البديل (45+1′).

وفي الشوط الثاني، فرض المنتخب المغربي سيطرته الكاملة على مجريات اللعب وتكثيف الهجمات بحثاً عن الحسم، لتأتي الدقيقة 78′ بالخبر السار بعدما تمكن البديل سفيان رحيمي من توقيع الهدف الثالث للأسود واضعاً الفريق في المقدمة لأول مرة في اللقاء.

وفي الأنفاس الأخيرة من المواجهة، أطلق اللاعب ياسين جسيم رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 89’، مؤكداً انتصار المغاربة وتأهلهم المستحق إلى الدور القادم.

وعقب إسدال الستار على هذه المواجهة المثيرة، تم اختيار القائد أشرف حكيمي للتتويج بجائزة أفضل لاعب في مباراة المغرب وهايتي، وذلك بعد أدائه القيادي المتميز فوق أرضية الميدان، ومساهمته الفعالة في إعادة التوازن للأسود بتسجيله هدف التعادل الأول وتنشيطه المستمر للجبهة اليمنى.

اعداد: كنزة البخاري 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى